December 22, 2011

يوم ميلادك قرّب يا حرية



لو كنا عدنا بالتاريخ رجوعاً إلى ما قبل ثورة 25 يناير وفكرنا في شكل ثورتنا لو بدأناها بشكل مختلف أو قدر مختلف لكُنّا خلُصْنا إلى نفس البداية ونفس القدَر الذي مَشَتْ عليه الثورة منذ بدايتها حتى اليوم

 المصريين ثاروا على ثلاثين عاماً متحجرة من عمْر مصر وقرروا تحطيمها بكل عزمهم وقهرهم وذلهم وفقرهم وجمود الحياة في عروق جيل وراء جيل .. ولو علم المصريين أنهم سيقدمون سنوات أخرى فلن يترددوا وسيقدموها وأعينهم تتوجه إلى سماء الوطن الحقيقي بدون قضبان الجور يملؤهم هواء الحرية..

 لم يكن لتكون هناك بداية غير التي نعرف عن ثورة 25 يناير .. ولن تكون هناك نهاية غير التي عزم عليها شعب بأكمله - باستثناء البعض الذي آثر أن يأوي إلى ركن ضعيف أو يسند على النظام المنخور أو أنه ركب الموجة ولا بُد -. 

 هذا الفيلم الطويل الطويل يقدم لحظات استشهاد المتظاهرين التي حدثَتْ خلال أحداث الثورة منذ اندلاعها في 25 يناير 2011م. 

عَمَدَ الشباب القائمين على هذا الفيلم على تقديمه كفيلم وثائقي مسجلاً أسمائهم من البداية حتى الأحداث الأخيرة في شارع محمد محمود. 

    رغم الصور المؤلمة التي يعرضها الفيلم إلا أني أراها فيما أرى أنها مخاض لأول حرية بِكْر تَلِدها مصر بسواعد أبنائها ولن يمكنني أن أقول أنها فترة كرب وحرب ومُصاب .. لا، هي ليست كذلك بالتأكيد .. وهناك فرق



 

No comments: